ما هي القواعد العشرة التي يتبعها الأغنياء

يقولون “قم بتزييفها حتى تقوم بها”. يمكن تطبيق هذا الشعار على العديد من الأشياء المختلفة في حياتنا، سواء كانت بناء الثقة بالنفس، أو خلق عقلية إيجابية، أو إتقان مهارات مختلفة. ويمكن أيضا أن تطبق على نمط حياتك.

مع هذه المقالة، تريد أخبار العلوم منك محاولة “تزييف” وتنفيذ بعض هذه العادات في حياتك ومعرفة ما يحدث.

10. التحدث أقل، والاستماع أكثر

هذه القاعدة مهمة حتى إذا كنت لا تتحدث مع صديق. يعد الاستماع إلى احتياجات الناس نقطة حاسمة في العمل أيضًا. قال ستيف جوبز ذات مرة: “ليس من المنطقي أن نوظف أشخاصًا أذكياء ومن ثم نخبرهم بما يجب فعله، فنحن نوظف أشخاصًا أذكياء حتى يتمكنوا من إخبارنا بما يجب فعله”. سيقول الناس دائمًا ما لا يعجبهم وما يودون التغيير به. كلنا نعرف أن التواصل هو المفتاح، والاستماع هو جزء منه.

9. اخرج من المكتب

حاول نقل بعض مهامك اليومية خارج المكتب، مثل التحدث إلى العملاء أو الاجتماع مع العملاء والخبراء. هذه طرق رائعة لتغيير منظورك وتوسيع معرفتك وشبكتك. لا يمكنك معرفة كل شيء من خلال الجلوس على المكتب، ولكن يمكنك بالتأكيد معرفة المزيد من خلال تركه من وقت لآخر.

8. اختيار الاصدقاء بحكمة

قد يكون الأمر صعبًا، ولكن إذا أردت أن تكون ناجحًا، فأنت بحاجة إلى إعادة تقييم الصداقات التي لديك. نحن نأخذ الكثير من الأشخاص المقربين منا، لذا اسأل نفسك إذا كانوا يساعدونك في أن تكون أفضل ما لديك أو إذا قاموا بسحبك. إذا كان هدفك هو أن تصبح ثريًا، فابدأ في تكوين صداقات مع أشخاص يمكنهم مساعدتك في ذلك.

7. تعرف متى تتوقف

دفع نفسك إلى الحد، والعمل الليالي المتأخر أو جلب العمل إلى المنزل ليس بالأمر الذي يفعله الأغنياء. هم يعرفون أفضل. من المهم جدًا فصل عملك عن منزلك وحياتك الشخصية. إذا كنت لا ترغب في أن ينتهي بك المطاف إلى استنفاد أو عدم الكفاءة، فعليك ترك العمل في العمل.

6. لا تتوقف أبدا عن التعلم

العالم الذي نعيش فيه يتغير طوال الوقت. تظهر به المنتجات والابتكارات والتكنولوجيا الجديدة كل يوم تقريبًا. وإذا كنت ترغب في البقاء على رأس الأشياء وتحقيق النجاح، فأنت بحاجة إلى تثقيف نفسك باستمرار حول كل ما يجري. يمكن أن تساعدك الكتب والمحاضرات ومقاطع الفيديو والبودكاست في البقاء على اطلاع دائم.

5. الحصول على مصدر للدخل السلبي

إن الأثرياء لا ينفقون كل أموالهم على الملابس المصممة أو الأدوات باهظة الثمن أو المجوهرات أو السيارات كما يعتقد الكثير من الناس. إنهم لا يضيعون أموالهم، فهم يجعلون أموالهم تعمل لصالحهم. يمكن أن يكون الدخل القائم على الأعمال التجارية الجانبية أو الاستثمارات أو الأرباح أو العقارات مصدراً مشتركاً للأموال الإضافية بين الأغنياء. حتى الحصول على المال في حساب توفير عالي الإنتاجية يمكن أن يجعلك أكثر ثراءً دون مشاركتك الفورية.

4. قيمة وقتك

هل سبق لك أن فكرت في مقدار الوقت الذي تهدر فيه فعليًا التمرير عبر الوسائط الاجتماعية أو مقاطع الفيديو التي تشاهدها لمشاهدة الحيوانات اللطيفة؟ حاول تقليل الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة واستخدمها لإجراء شيء ما ستشكره في المستقبل، سواء كان ذلك من خلال التطوير الشخصي أو صحتك أو عملك التطوعي.

3. اقرأ كل يوم

وفقا لبحث توم كورلي الذي وصفه في كتابه “العادات الغنية: عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء”، يختار الأثرياء القراءة عبر التلفزيون. في الواقع، يقرأ 88٪ من الأثرياء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم. يمكن أن يساعد أي شيء من الأدبيات تحسين الذات إلى الأخبار على زيادة معرفتك، مما سيجعلك أكثر انفتاحًا وسيساعدك في العمل.

2. اهتم بنفسك أولا

من المهم حقا أن تعتني بجسمك وعقلك وتكريس الوقت له في كل يوم. رفع أوزان أو لعب التنس أو قضاء الوقت مع أحبائك أو بمفردك أو أخذ حمام أو التأمل؛ افعل أي شيء يجعلك تشعر بالارتياح، وتعيد شحنك وتريحك. كل ذلك مع الفحوصات الطبية المنتظمة واتباع نظام غذائي مغذّ يمكن أن يساعدك.

1. الحفاظ على المخطط

لا يهم ما إذا كان دفتر ملاحظات أو تطبيقًا على هاتفك. اكتب قوائم المهام والأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى وحتى الأحلام. أكتب كل ما يحدث مثل أفكارك اليومية ككل صعودا وهبوطا في يومك. بحيث يكون لديك مساحة أكبر لمزيد من الأفكار ولا تنسى أي شيء مهم.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1