8 من العلاجات المنزلية لقتل وجع الأسنان المفاجئ

وجع الأسنان هو شيء نشهده جميعا مرة واحدة على الأقل في حياتنا. وفقاً لدراسة استقصائية، فإن أكثر من 90٪ من البالغين لديهم شكل من أشكال تسوس الأسنان.

ولهذا السبب جلبنا لك بعض العلاجات المنزلية التي لن تكلفك شيئًا مقارنةً برسوم طبيب الأسنان. ولكننا نوصي بشدة أنه إذا كنت حاملاً أو رضاعة طبيعية أو لديك أي حالة طبية قد تتأثر بالمكونات العشبية، فيرجى استشارة طبيب الأسنان قبل استخدام هذه العلاجات.

شطف المياه المالحة

المياه المالحة هي مطهر طبيعي، وأيضا علاج سهل وفعال لعلاج وجع الاسنان. كل ما عليك القيام به هو خلط 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم. كما يمنع التورم وينظف المنطقة المحيطة بالأسنان.

بيروكسيد الهيدروجين

Hydrogen peroxide, 3% solution.

بيروكسيد الهيدروجين هو مسكن للآلام، وسوف تساعدك على علاج الانزعاج. لا يقلل فقط من اللويحات ولكن يمكنه أيضًا شفاء اللثة النازفة. يمكنك استخدامه كغسول للفم مثل الماء المالح. لاستخدامه، تخلط 3٪ بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء. لا تبتلعها.

القرنفل أو زيت القرنفل

لقد عالج القرنفل آلام الأسنان على مدى العمر حيث يحتوي على الأوجينول، وهو مطهر طبيعي. عند الحاجة، استخدم كمية صغيرة من القرنفل المجفف على السن أو امضغ القشرة بأكملها قليلاً لتحرير زيتها. أيضا، يمكنك استخدام كمية صغيرة جدا من زيت القرنفل (حوالي 2 نقطة) ووضعه على المنطقة المصابة حتى يخف الألم.

الضغط البارد

إن الضغط البارد فعال لأي نوع من الألم الذي تعاني منه. استخدم كيس ثلج أو ضع الثلج في كيس بلاستيكي وقم بلفه بقطعة قماش رقيقة، ضع هذا على السن المؤلم لمدة 15 دقيقة لتخدير الأعصاب. كما يقلل من الالتهاب والتورم.

الثوم

يعرف الثوم ويستخدم لخصائصه الطبية. يقتل البكتيريا الضارة ويعمل كمسكن للآلام. أفضل طريقة لاستخدامها هي إما أن تصنع منها عجينة وتضعها على المنطقة المصابة أو يمكنك مضغها ببطء. يمكنك تكرار هذا العلاج الطبيعي لعدة أيام حتى يزول الألم.

أوراق الجوافة

Guava fruit

أوراق الجوافة هي مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات. أنها لا تخفف فقط آلام الأسنان ولكن أيضا تخفف قرح الفم وتضخم اللثة. إما ببساطة مضغ ورقة أو اثنتين حتى يبدأ العصير بالعمل على الأسنان المصابة.

أو ضع القليل من أوراق الجوافة في الماء المغلي، واسمح للسائل بالبرودة إلى درجة حرارة دافئة، ثم رش عليها ملح البحر. استخدم هذا الحل كغسول للفم.

أوراق الحنطة

Shot glass of wheat grass with fresh cut wheat grass and wheat grains

له خصائص مضادة للبكتيريا والتي تقدم فوائد قصيرة الأجل وطويلة الأجل بينما تمنع تسوس الأسنان والألم. للحصول على أفضل النتائج، قم بمضغ القمح مباشرة أو استخدم العصير كغسول للفم. يزيل السموم من اللثة ويقلل أيضًا نمو البكتيريا.

بصلة

البصل يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تستهدف الجراثيم المسؤولة عن العدوى ويعطيك استراحة من الألم. أفضل طريقة لاستخدامه، هو قطع قطعة من البصل ومضغه على جانب الفم الذي يعاني من الألم.

هذا يسمح لعصير البصل اختراق السن. إذا كان الألم شديدًا للغاية لمضغه، فيمكنك استخدام إصبع لإمساك قطعة البصل مباشرة ضد الأسنان المصابة. حتى إذا بدت أسنانك قوية ونظيفة، فلا تزال هناك فرصة لأن تعاني من هذا النوع من الأمراض. لذا يرجى تذكر هذه العلاجات وتبادل وجهات النظر معنا هنا.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1